أصدرت Net-Security قبل بضعة أيام العدد 24 من مجلّة INSECURE لشهر فبراير 2010, مجلة INSECURE هي مجلّة أمنية مجانية تصدر كل شهرين تقريباً وتركّز على آخر الأخبار والمنتجات الأمنية بالاضافة لاحتوائها على مقالات متنوّعة ومراجعات وتقارير تشمل جديد الكتب والأدوات وحتى مقابلات مع عدّة شخصيات مختلفة من عالم الحماية والأمن المعلوماتي.

INSECURE Magazine 24

 

بعد عرض آخر الأخبار والتقارير الأمنيّة يظهر العدد مقال بالصفحة 10 للكاتب Sascha Seidel يوضّح فيها كيفية برمجة عميل SOAP آمن باستخدام لغة php. نرى في الصفحة 15 تقرير عن الاصدار 3 من برنامج 1Password وعرض مبسّط لجديد الكتب الأمنية مثل Cloud Security and Privacy و Hacking: The Next Generation في الصفحة 33.

نقرأ في الصفحة 38 مقال مفصّل للكاتب Didier Stevens عن كيفية اعداد نظام ويندوز لحمايته من فايروسات ملفات Adobe Reader و MS Office. حيث لاحظنا في السنة الماضية استهداف الهاكرز لبرنامج Adobe Reader بشكل خاص مما أدى لعدّة اختراقات على مستوى الشركات.

أما في الصفحة 57 فنقرأ مقال عن OSSEC وهو HIDS مجاني ومفتوح المصدر ويعتبر من أقوى البرامج في هذا المجال كما أنه يعمل على أنظمة Windows و Unix/Linux.

وفي الصفحة 68 نشاهد مقابلة مع Sandra Toms LaPedis نائبة رئيس مؤتمر RSA تتكلم عن ماذا يجب أن تتوقع في RSA 2010 San Francisco.

طبعاً هذا بعض ما يحتويه العدد 24 بل مجرد لقطات سريعة منه, يمكن تحميل مجلّة INSECURE بصيغة pdf وبشكل مجاني من هذه الصفحة.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn