سيتم انعقاد Black Hat 2010 في فندق قصر الإمارات – ابو ظبي من 8 إلى 11 نوفمبر 2010 ,بالشراكة مع هيئة تنظيم الاتصالات ممثلة في فريق الاستجابة لطوارئ الحاسب الآلي “aeCERT” و جامعة خليفة للعلوم والتكنولوجيا.كان من المفترض انعقاد المؤتمر في شهر مايو الفائت و لكن تم تأجيله الى التاريخ المذكور اعلاه.

يعد مؤتمر BlackHat من أهم المؤتمرات المختصة في مجال الحماية و الاختراق في العالم حيث يعد نقطة جذب لاكبر الشركات المهتمة بهذا المجال و يجتمع فيه خبراء الحماية من جميع انحاء العالم لتبادل المعلومات و التعرف على احدث اساليب الحماية و الاختراق.

سيقدم المؤتمر دورات على مستوى عال في مجال الحماية و الاختراق في يومي الثامن و التاسع من نوفمر ثم تتبع بثلاثة محاضرات تعقد في نفس الوقت في يومي العاشر و الحادي عشر حيث يقوم كبار المختصين حول العالم بعرض احدث اساليب الحماية و الاختراق و اخر التطورات في هذا المجال.
من اكثر الدورات التي اثارت انتباهي هي Designing Secure Protocols and Intercepting Secure Communication : تقوم هذه الدورة بتغطية كيفية تصميم البروتوكولات بشكل امن و صحيح, بالاضافة الى ذلك سيتم شرح كيفية اكتشاف نقاط الضعف في هذه البوتوكولات و اختراقها.
اما بالنسبة للمحاضرات فجميعها مثيرة للاهتمام و تتحدث عن امور عالية الاهمية مثل طرق حماية محتوى الـFlash و طرق جديدة لتخطي تشفير SSL/HTTPS و غيرها.

من الجدير بالذكر ان هذه هي المرة الأولى اللتي ينعقد فيها المؤتمر في منطقة الشرق الاوسط و افريقيا فتعد هذه المنطقة تربة خصبة لصناعة الامن الالكتروني, حيث سيكون المؤتمر مكان لتجمع المهتمين بمجال الحماية  من شتى بقاع العالم من المبرمجين و الباحثين و الهاكرز بالاضافة الى الشركات الكبرى  و الاعلاميين.

هذه المرة لن نتمكن من تغطية المؤتمر لعدم تواجد اي احد من فريق عمل iSecur1ty في أبو ظبي لكن الجدير بالذكر أن اصدقاؤنا من فريق القبعات البيضاء سيقوموا بتغطية مباشرة للمؤتمر على حسابهم في تويتر.

قائمة الدورات Black Hat Abu-Dhabi 2010 Training
قائمة المحاضرات Black Hat Abu-Dhabi 2010 briefings
جدول المؤتمر Black Hat Abu-Dhabi 2010 schedule
الموقع الرسمي للمؤتمر Black Hat Abu-Dhabi 2010

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn