إذا كنت مهتماً بأمن المعلومات و اختبار الاختراق فكتاب “Ninja Hacking” هو هدفك فى هذه المرحله ! يعتبر هذا الكتاب من أقوى الكتب في مجال أمن المعلومات و اختبار الاختراق نشر بواسطة Elsevier Syngress في اكتوبر 2010 وقام بتأليفه خبيران فى هذا المجال هما Thomas Wilhelm و Jason Andress.

الكتاب موجه لمختبري الاختراق و مطوري أدوات الإختراق و يتحدث عن استخدام تكتيكات أطلق الكاتب عليها اسم ” أساليب اجتازت اختبار الزمن ” و تقنيات النينجا و الهاكر ” القراصنه ” , بأعتبار اختبار للاختراق يكمن فى اختبارات و اجراءات امنية داخليه و خارجيه لعملائك و اختبارهم تقنيا , و عقليا باستخدام الهندسه العكسيه. اضمن لك بعد قرائة هذا الكتاب ستتعلم اساليب كثيره و قوية جدا لدرجه انك سوف تتخلى عن الطرق التقليدية القديمة و ستتمكن من الوصول الى انظمه وبنيه الشركة بشكل أسرع باستخدام أساليب النينجا!

يركز الكتاب على أساليب التمويه و التجسس و التخفي حيث ستتعلم كيفية الاستفادة من هذه الأساليب عن طريق وضع الخطط الخاصة بك ، مثل انتحال صفة موظف ، التسلل عبر الهرب من نظام الإنذار، واكتشاف نقاط الضعف والتوقيت ، وبرامج التجسس و برامج Keylogging .

مضمون الكتاب :

  • يناقش التقنيات المستخدمة من قبل المهاجمين في العالم الحقيقي .
  • استخدام تقنيات غير تقليدية في عملية اختبار الاختراق باستخدام “اسلوب النينجا”.
  • يوسع عليك المنهجيات الحالية بما في ذلك اختبار الاختراق بتكتيكات جديدة.

محتوى الكتاب :

Chapter 1: The Historical Ninja
Chapter 2: The Modern Ninja
Chapter 3: Strategies and Tactics
Chapter 4: Exploitation of Current Events
Chapter 5: Disguise
Chapter 6: Impersonation
Chapter 7: Infiltration
Chapter 8: Use of Timing to Enter an Area
Chapter 9: Discovering Weak Points in Area Defenses
Chapter 10: Psychological Weaknesses
Chapter 11: Distraction
Chapter 12: Concealment Devices
Chapter 13: Covert Listening Devices
Chapter 14: Intelligence
Chapter 15: Surveillance
Chapter 16: Sabotage
Chapter 17: Hiding and Silent Movement

بصارحة الكتاب ليس بأفضل كتاب وجدته ولكنه يعد من أقوى الكتب في هذا المجال في مضمونه وفكرته فالكتاب شامل و ممتع بصفحاته الـ310. فاذا كنت تبحث عن اسلوب جديد لإختبار الإختراق فهذا الكتاب يحتوي على كل ما تريده.

الكتاب متوفر بنسختان واحده الكترونيه والاخرى ورقيه ويمكن شراؤه من موقع Elsevier نفسه (يدعم الشحن دولياً) و كذلك من موقع  Amazon.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn