إضافة كتاب جديد إلى قسم المستندات يتكلّم عن الشبكات والهجمات المختلفة المعرّضة لها. يتألّف الكتاب من 156 صفحة ويشرح بالتفصيل أساسيات الشبكات وطريقة عملها ثم ينتقل لتوضيح الهجمات المعرّضة لها الشبكة, أسبابها وطريقة تنفيذها بالتفصيل.

أقدم اليكم كتاب بعنوان Networking أو بمعني (الشبكات). يغطى هذا الفصل الكثير من المحتويات المهمة حقاً لمعرفة أغلب التقنيات الموجودة ومنها إختطاف تواصلات الشبكة, إستغلال ضعف صناعة الشفرات, إستغلال الشبكة والدخول إلى الخادم عن بعد بإستخدام شل كود port-binding أو الإتصال العكسي connect-back shellcode, عمل Redirect network traffic, معرفة الطرق المختلفة لفحص المنافذ المفتوحة, إختطاف إتصالات TCP, كسر ترافيك الشبكات اللاسلكية المشفرة بإستخدام هجوم FMS, تسريع هجمات brute-force بإستخدام أحتمالية مصفوفة كلمات المرور والكثير من الهجمات المتنوعة كـ SSH man-in-the-middle attack وهجمات DOS.

هناك قد يكون بعض الأخطاء في ترجمة هذا الفصل ارجوا من اخوان الخبراء بان يخبروني بأخطائي وان اصبت فقد كان توفيق من الله سبحانه وتعالى. أترككم مع الشبكات الآن و تقبلوا خالص تحياتي واحترامي…

صفحة التحميل: Networking

عن الكاتب:


أسامة الشهابي, طالب في هندسة البرمجيات جامعة تعز. احب المعرفة وتعلم الثغرات وتجربه وسائل الاختراق في جميع الانظمة المختلفة.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn