شرح فيديو لاستخدام اداه IGHASHGPU لفك كلمات المرور المشفرة بشكل سريع و فعال و دون الحاجة الى قاموس.

اليوم سوف اتطرق لموضوع جيد جدا و غايه فى الاهميه حيث يعد من اصعب الأمور التي قد تواجه مختبر الاختراق الا و هو تشفير كلمات المرور و الى يومنا هذا ما زال يظن بعضنا منا أن كلمة مرور مشفره بطول 8 أحرف مكونه من بعض الأرقام والحروف الكبيرة قادره على ايقاف أقوى مخترق في العالم .

ولكن هل يستطيع احدا منا كسرها بسهوله ؟ وهل هذا ممكن جدا ؟ الاجابه ستكون بنعم بأستخدام بعض الذكاء و بعض الصبر و كارت شاشه لا يزيد ثمنه عن 100 $ .

ملحوظه : كروت الشاشة تمتلك قدرة معالجة (GPU) أكبر بكثير من المعالجات المنطقية العادية (CPU). لهذا فسنشرح اليوم كيفية استغلال كرت الشاشة من اجل فك كلمات المرور المشفرة بسرعة و كفاءة عالية باستخدام هجوم Brute Force.

الفيديو:

{flv}IGHASHGPU{/flv}

نلاحظ من الشرح أن كسر كلمه ” x7R3m “ بتشفير MD5 إستغرقت 13 ثانيه باستخدام معالج رسومى بينما إستغرقت 1 دقيقه و 49 ثانيه لكسرها باستخدام المعالج العادى.قد يظن البعض أن هذا ليس بفرق كبير فدقيقة و 49 ثانية ليس بالوقت الطويل , و لكن لاحظ باستخدام المعالج الرسومي تمكننا فك تشفير الكلمة 11 مرة اسرع من المعدل الاعتيادي , أي لو فك الكلمة يستغرق 11 ساعة بشكل طبيعي فبامكننا فك نفس الكلمة بساعة واحدة باستخدام هذه الطريقة.

الخلاصة أن هذه الطريقة لها فائدتين الأولى توفير الوقت والموارد والثاني توفير الجهد فى البحث أو صنع Wordlist.

ملاحظة: الاداة قادرة على فك تشفير كلمات المرور المشفرة بتشفير SHA و MD5 , MD4 فقط

الموقع الرسمي للأداة : IGHASHGPU

عن الكاتب:


خالد عمر:  شاب عادى طموح مهتم في مجال الحماية و اختبار الاختراق, يريد تغيير العالم الى الافضل.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn