أخبار أمنية منوعة

سامسونج تنتهك الخصوصية وتتجسس على المشاهدين !!!

تم أرشفة هذا المحتوى


تحمل تلفزيونات سامسونج الذكية الجديدة Samsung SmartTV ميزة تتيح المشاهدين التعامل مع التفزيون عبر الأوامر الصوتية، وهي الميزة التي تسهل على المستخدم تغيير القناة التي يشاهدها دون لمس وحدة التحكم عن بعد – الريموت كنترول – إلا أن تقرير جديد نشره اليوم موقع The Daily Beast أشار إلى أن ميزة الأوامر الصوتية في  تلفزيونات سامسونج الذكية الجديدة Samsung SmartTV تقوم أيضا بتسجيل المحادثات الشخصية ومشاركتها مع جهات أخرى.

تقول سامسونج في سياسة الخصوصية الخاصة بتلفزيوناتها الذكية الجديدة حسبما رصد التقرير أن على المستخدمين أن يكونوا على علم بأن جميع الكلمات المنطوقة بما فيها المعلومات الشخصية والأسرار سيتم تسجيلها ومشاركتها مع جهات أخرى أو مع طرف ثالث عند تفعيل ميزة الأوامر الصوتية، وهو الأمر المقلق جدا، حيث أنه من الطبيعي أن يتحدث الناس بحرية في غرف المعيشة الخاصة بهم، بالإشارة إلى الجهات الأخرى التي يمكن مشاركة المعلومات معها فربما تكون جهات إنفاذ القانون أو معلنين، وهو ما يحول جهاز التلفزيون إلى جهاز تصنت على المستخدمين.

تلفزيونات سامسونج الذكية تتجسس على المشاهدين

فيما تعتبر ميزة الأوامر الصوتية في تلفزيونات سامسونج الذكية الجديدة Samsung SmartTV من أهم المزايا التي تعتبر هذه التلفزيونات ذكية، إلا أن عدم تفعيل ميزة الأوامر الصوتية لا يسمح للجهاز بتسجيل الأصوات الخاصة بمحادثات المشاهدين.

قالت شركة سامسونج في بيان ردا على تسجيل أجهزة التلفزيون الخاصة بها لمحادثات المستخدمين أن خصوصية المستخدمين بالنسبة لها أمر هام، وأن أجهزة التلفزيون الذكية التي تُصنعها لديها الضمانات الكافية لحماية خصوصية المستخدمين بما في ذلك تسفير البيانات ومنع جمع معلومات عن المستخدمين أو استخدامها في أمر غير مصرح به.

عصام صابر

عصام صابر من مصر، محرر أخبار في مجتمع iSecur1ty , مهتم بالبرمجة بلغة PHP وكل ما هو جديد بمجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى