طبقا الى اخر تقرير أصدره مكتب التحقيقات العام في وكالة الفضاء الأمريكية NASA فقد تم اكتشاف الكثير من الثغرات الأمنية في شبكة الحاسوب المستخدمة من قبل الوكالة و على الرغم من أن الكثير من هذه الثغرات تمت معرفتها لفترة ليست بالقصيرة الا أن الوكالة لم تقم بترقيع الثغرات.

 

طبقا الى التقرير الذي تم نشره فان الثغرات المكتشفة خطيرة جدا حيث انها قد تمكن المهاجم من الدخول الى الخوادم التي تتحكم بالمراكب الفضائية ,  بالاضافة الى ذلك فهذه الثغرات تمكن المهاجم من الحصول على معلومات المستخدمين و كلمات مرورهم.

اضاف التقرير بأنه هذه هي ليست المرة الأولى التي قام مكتب التحقيقات باكشاف ثغرات أمنية في شبكة NASA , ففي 2010 اقترح المكتب على NASA  أن تستخدم برنامج حمياية خاص لمراقبة الشبكة , و على الرغم من موافقة NASA على هذا الاقتراح الا انها لم تقم بتنفيذه !!

و في 2009 فقد تم اكتشاف مشاكل اخرى في البنية التحتية للوكالة , فقد تم اكتشاف ثغرة تمكن من الوصول الى معومات الحسابات في النظام و كلمات مرورهم.

بالاضافة الى ذلك فقد لوحظ أن الوكالة لم تقم بالتخلص من الاقراص الصلبة المستخدمة بشكل صحيح , أي انهم لم يقوموا بمسحها أو تدميرها بالكامل قبل التخلص مما قد يعرض الوكالة للخطر حيث أنه بالامكان و بكل سهولة استرجاع المعلومات الموجودة على هذه الأقراص.

 

التقرير:  INADEQUATE SECURITY PRACTICES EXPOSE KEY NASA NETWORK TO CYBER ATTACK

 

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn