بدأنا بالفترة الحالية العمل على تطوير مشروع جديد باسم “التحدي” المشروع هذه المرّة عبارة عن لعبة موجّهة للهاكر والأشخاص المهتمين باختبار الاختراق, أساليب الحماية وأمن المعلومات حيث سيتم إخضاع اللاعبين لتحديّات مختلفة تطلّب منهم استخدام ذكائهم وخبرتهم في اختراق الأنظمة لاستغلال نقاط الضعف وثغرات تمكّنهم بالنهاية من انهاء التحدي ضمن بيئة آمنة وبشكل شرعي.

iSecur1ty Challenge

حاليّاً لعبة التحدي عبارة عن فكرة بدأنا العمل عليها من المتوقع أن ننتهي منها قريباً ان شاء الله. اللعبة لن تكون تقليدية ولن تتخصص في اختبار اختراق تطبيقات الويب فحسب! بل ستضم مراحل تتطلّب اختراق سيرفرات مختلفة تم اعدادهم لهذا الغرض في بئية مشابهة للواقع وسنحاول قدر الامكان تنويع المهمات ليكون التحدي ممتع ومفيد بنفس بالوقت.

أحد الأمور التي نفكّر بها أيضاً هو تنظيم مسابقة عند الافتتاح لأسرع شخص/فريق يتمكّن من انهاء التحدي وقد نعيد هذه المسابقة بين الحين والآخر.. الأمر لم يحسم بعد فنحن نسعى لتوفير جوائز تشجيعيّة للفائزين وبهذه الحالة الأمر يحتاج لوجود شركات تدعم هذه الفكرة.

موقع اللعبة حاليّاً عبارة عن صفحة فقط تحتوي على قائمة بريديّة يمكنكم التسجيل بها وسنقوم بارسال ايميل لجميع المشتركين بالقائمة عند الانطلاق نخبرهم ببدء التحدي.. كذلك يمكن متابعة مجريات تطوير اللعبة عن طريق اضافة رابط خلاصات المدونة لقارء الخلاصات لديك مثل Google Reader أو متابعة حسابنا في Twitter أيضاً.

 

دمتم بود,
عبدالمهيمن الآغا, فريق عمل iSecur1ty.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn