تحتوي هذه الصفحة على الأسئلة الشائعة التي يتم طرحها علينا باستمرار, لقد قمنا بالاجابة عليها بشكل واضح قدر الامكان مع العلم أن هذه الصفحة قد تتحدّث بين الحين والآخر.

 

هل موقع iSecur1ty تابع لاحدى الشركات أو الجهات الرسمية؟

iSecur1ty هو موقع مستقل بذاته قائم بجهود تطوعية من فريق العمل والمساهمين, بدعم من SecurityTargets.

ما معنى اسم الموقع؟

ترجمة اسم الموقع للغة العربيّة لن تكون ذات معنى سليم وكل ما هنالك أننا وجدنا الاسم جميل فاخترناه. من الممكن أيضاً استخدام اسم النطاق العربي لسهولة تذكّره ولدخول الموقع بشكل سريع, اذا كنت تستخدم متصفّح حديث كل ما عليك هو كتابة كلمة “سكيورتي” في شريط العنوان والضغط على Ctrl + Enter ليتم تحويلك لموقع iSecur1ty.

لماذا توضّحون طرق الاختراق؟ أليس ذلك عمل تخريبي وغير شرعي؟

كل شيء في الحياة سلاح ذو حدّين, نحن نؤمن في iSecur1ty بمبدأ الكشف الكامل عن المعلومات ونضعها بالموقّع متوقّعين من الزوّار استخدامها في الأمور الشرعية فاخفاء المعلومات ليس ولن يكون حلّاً لأمن المعلومات وليتمكن مدير النظام من حماية نظامه عليه أن يعرف كيف يتم اختراقه أولاً. موقع iSecur1ty لا يتحمّل أي مسؤولية عن أفعال بعض المخرّبين بالمعلومات المطروحة فالموقع يركّز على تعليم أساليب اختبار الاختراق (Penetration Testing) وهي عمليّة شرعيّة لاختبار أمن النظام وحمايته باستخدام نفس الأدوات والأساليب التي يستخدمها الهاكرز ولها شهادات دولية معترف بها, بمعنى آخر نحن نوضّح هذه الطرق لاستخدامها في الأمور العلمية ولحماية الأنظمة وليس لتخريبها.

لماذا قمتم باختراق موقعي!؟

في البداية نحن نأسف لحدوث ذلك لكنّنا لا نقوم بهذه الأفعال التخريبيّة, كلمة الأخلاق مرتبطة مع الهاكر في iSecur1ty ونحن لا نخترق المواقع أو أي شيء آخر كما أنّنا لا نشجّع أحد على القيام بذلك لأي سبب كان. من الممكن أن يلجئ البعض لهذه الطرق للإساءة لموقع iSecur1ty أو أن يقوم أحد المشتركين بالموقع بهذا العمل دون علمنا, في حال كنت متأكد أن الفاعل هو أحد المشتركين في الموقع ولديك أدلّة على ذلك لا تتردد من اخبارنا وسنقوم باتخاذ الاجراء المناسب بحقّه.

أعجبني الموقع, هل يمكنني الانضمام اليه؟

الانضمام لموقع iSecur1ty والتسجيل فيه مجّاني بالكامل, كل ما عليك هو الاشتراك عن طريق الرابط الظاهر في أعلى الموقع وبعد ادخال المعلومات المطلوبة وتفعيل اشتراكك ستتمكّن من المشاركة بالموقع بكل حرّية.

ماذا سيفيدني الاشتراك بالموقع؟

الاشتراك بموقع iSecur1ty أو عدمه أمر عائد لك ونحن نوفّر المعلومات كاملة للجميع دون الحاجة لتسجيل حساب بالموقع، لكن اذا أردت المشاركة بالنقاشات وطرح الأسئلة أو ارسال المقالات التي تكتبها الينا ليتم نشرها بالموقع فيجب أن تمتلك عضويّة تخوّلك لذلك. المشتركين بالموقع قد يحصلون على ميّزات اضافية بالمستقبل ويمكنهم التفاعل بشكل أكبر وهذا سيحقق الفائدة للجميع.

اشتركت بالموقع ولم تصلني رسالة تفعيل الاشتراك, ماذا يجب أن أفعل؟

في البداية تأكد من وجود رسالة التفعيل في مجلّد Spam أو Junk Mail, في حال لم تعثر عليها فعلى الأغلب أنّك كتبت بريدك بشكل خاطئ عند تسجيلك بالموقع, راسلنا عن طريق صفحة اتصل بنا واذكر فيها كامل المعلومات التي سجّلت بها وسنقوم بتفعيل اشتراكك بشكل يدوي بأقرب فرصة ممكنة.

هل أستطيع نشر مواضيع ومقالات في موقع iSecur1ty؟

أجل تسطيع ونحن نرحّب بذلك. بإمكانك إرسال مشاركاتك الى بريد الموقع: info@isecur1ty.org وسنقوم بنشرها بأسرع وقت ممكن. يوجد بعض الأمور يجب أخذها بعين الاعتبار عند ارسال المساهمات الينا كذلك الالتزام بارشادات وقواعد الكتابة لضمان نشر المقال في iSecur1ty.

ماذا سأستفيد من نشر المقالات التي أكتبها في موقع iSecur1ty؟

في الوقت الحالي الموقع لا يقدّم أي مقابل على المواد التي يتم ارسالها لتنشر بالموقع, قد يتم توزيع بعض الميّزات الحصريّة وتقديم أمور مجّانيّة لكتّاب الموقع بين الحين والآخر ومن الممكن اختيار بعض الكتّاب المميزين لكتابة الأخبار والمقالات بشكل دوري بمقابل مادي لكن قبل أن تعتمد على ذلك كسبب لنشر مقالتك في iSecur1ty اليك بعض المعلومات:

  • بنشرك للمقالات في iSecur1ty أنت تساهم بتحسين المحتوى العربي بالانترنت وهذا سيعود بالنفع على الجميع.
  • كتابتك للمقالات ونشرها سيزيد من خبرتك بشكل كبير خصوصاً عند المشاركة بالنقاشات والأسئلة المطروحة.
  • في نهاية كل مقال يتم كتابة وصف عن الكاتب, اذا كنت تملك مدوّنة/موقع سيتم اضافة رابطه وهذا سيجلب زوّار ومتابعين جدد يهتموّن بما تكتب.
  • يمكن الاعتماد على المقالات والمواد التي تنشرها بالموقع لدعم سيرتك الذاتية في المستقبل كونك تنشر مقالتك في موقع عربي أمني مسؤول عمّا ينشر وهذا يختلف كثيراً عن مواقع ومنتديات الهاكرز التخريبيّة الأخرى.

 

لماذا لا يتم نشر المقالات المرسلة اليكم بشكل فوري؟

نحن نحاول في iSecur1ty بناء مجتمع عربي سليم يضم الهاكرز الأخلاقي وخبراء الحماية بعيداً عن المواضيع التخريبية, القديمة أو المعلومات الخاطئة. لا يهمّنى العدد بقدر اهتمامنا بالمحتوى وهذا طبعاً يفرض علينا بعض القيود أهمّها التأكد من صحّة المقالات, تدقيقها لغويّاً وتنسيقها قبل نشرها كذلك التأكد من أنّها غير منقولة من مصدر آخر وهذا لأجل المحافظة على المستوى العام للموقع ومستوى الأشخاص الذين يكتبون فيه أيضاً.

لماذا لم يتم نشر المقال/الخبر الذي أرسلته؟

ربّما لمخالفتك شروط كتابة المقالات أو لأن المقال الذي أرسلته مازال بانتظار المراجعة قبل النشر, غالباً يتم نشر جميع المقالات والمواضيع المرسلة خلال 24-48 ساعة كحد أقصى وفي حال عدم نشر المقال المرسل يتم ارسال رسالة توضّح فيه الأسباب. في حال وجود أي استفسار لا تتردد من مراسلتنا وسنقوم بالرد عليك بأسرع ما يمكن.

 

أرسلت لكم رسالة ولم أتلقى أي رد؟

غالباً يتم الرد على الرسائل المتعلّقة بالموقع بأقرب وقت ممكن, نعتذر عن الرد على الأسئلة العامّة المتعلّقة بالأدوات أو احدى الشروحات المطروحة لعدم توفّر الوقت الكافي لذلك, في حال كان لديك استفسار عن احدى المواد المنشورة بالموقع فالأفضل أن تضع الاستفسار عن طريق التعليقات بنفس المقال وسيقوم أحد مشتركي الموقع أو الكاتب بالاجابة عليها حينما يتسنّى له ذلك.

لدي موقع/سيرفر وأريد منكم حمايته بمقابل مادي؟

للأسف سنضّطر للاعتذار عن القيام بذلك حاليّاً لعدم توفّر الوقت الكافي. غاية موقع iSecur1ty ليست ربحيّة ونحن لم ننشؤه لهذا الهدف. إذا كنت ترغب بمساعدة بأمر محدد فيمكنك طرحة بقسم الأسئلة وسيقوم أحد الأعضاء أو فريق العمل بالرد عليك ومساعدتك مجاناً.

هل تقومون بعمل كورسات أو شروحات خاصّة بمقابل مادي؟

نحن نوفّر جميع المعلومات في الموقع بشكل مجّاني ولا نطالب بأي مقابل مادي كما أنّنا لا نقوم بعمل أي شروحات أو دورات مدفوعة.

يوجد موقع مسيء وأريد منكم اختراقه!

يوجد غيره الآلاف هل مهمتنا اختراقها جميعاً؟ لا أحد يستطيع القيام بذلك! ومهما كان الموقع أو السبب, لن نقوم بهذه الأفعال التخريبية! ايصال الرأي بهذه الطريقة يدل على ضعف, اذا كنا نعلم كيف يتم الاختراق هذا لا يعني أننا يجب أن نخترق كل شيء لا يعجبنا أو يخالفنا بالرأي! كما أن الاختراق عمل غير شرعي في أغلب دول العالم ويتم تطبيق قوانين صارمة على المخترقين في بعض الدول مثل غرامات ماليّة وقد تصل للسجن في بعض الأحيان.

أريد أن أتبرّع بمبلغ مادي للموقع, هل يوجد طريقة؟

بالوقت الحالي نحن لا نقبل أي تبرّعات مادية من أحد, اذا أردت دعم الموقع يمكنك المشاركة فيه, المساهمة بنشره عن طريق مدوّنتك/موقعك.. أو تعريف أصدقائك به (دون اللجوء لطرق السبام أو البريد المزعج!).

أريد أن أضع اعلان لموقع iSecur1ty في موقعي/مدوّنتي, هل يوجد بانرات إعلانية؟

قمنا بتوفير صفحة Artwork التي تحتوي على شعارات الموقع وبانرات اعلانية بمقاسات وأحجام مختلفة جاهزة للاستخدام. في حال كنت تحتاج بانر اعلاني بمقاس آخر يمكنك مراسلتنا واخبارنا بالحجم المطلوب وسنرسله لك بأقرب فرصة ممكن.

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn