أعلن str0ke مؤسّس موقع الثغرات الشهير Milw0rm اليوم وبشكل مفاجئ عن اغلاق الموقع وتوقف خدماته بشكل نهائي, اشتهر موقع ميلوورم في السنين الماضية بتوفير ثغرات واستغلالات جاهزة للمخترقين حيث تحتوي قواعد بياناته ما يزيد عن 9000 ثغرة وشيل كود بالاضافة للعديد من الوثائق وشروحات الفيديو.

 

 

الرسالة التي كتبها str0ke مؤسّس الموقع:

Well, this is my goodbye header for milw0rm. I wish I had the time I did in the past to post exploits, I just don’t :(. For the past 3 months I have actually done a pretty crappy job of getting peoples work out fast enough to be proud of, 0 to 72 hours (taking off weekends) isn’t fair to the authors on this site. I appreciate and thank everyone for their support in the past.
Be safe, /str0ke

 

شخصيا أرى أن الخبر محزن للبعض وقد يكون مفرح للبعض الآخر! موقع ميلوورم نشر الكثير من الثغرات بشكل علني في السنين الماضية وسهّل استغلالها على الـ Script Kiddies أيضا مما أدى لحصول عدد كبير من الاختراقات (أغلبها من قِبل أطفال) لكنه بنفس الوقت أفاد العديد من الأشخاص المختصين بمجال الحماية وساعدهم على دراسة استغلال الثغرات, تطويرها وايجاد حلول مناسبة لها.

 

Milw0rm Closed

Share on FacebookShare on Google+Tweet about this on TwitterShare on LinkedIn