كتب ومجلات

اصدار كتاب The Mac Hacker’s Handbook

تم أرشفة هذا المحتوى


تم بتاريخ البارحة اصدار كتاب جديد وفريد من نوعه يهم هاكرز نظام Mac OS X حيث يوضح هذا الكتاب في 400 صفحة تقريبا الكثير من الأمور والأسرار الموجودة في هذا النظام تتلخص في اكتشاف الثغرات واستغلالها, برمجة الثغرات والـ PoC, الهندسة العكسية, برمجة الشيل كود والكثير من الأمور الأخرى التي تعتبر المصادر عنها قليلة في نظام ماك.

The Mac Hacker's Handbook

الكتاب من تأليف اثنين من خبراء الحماية الأول Charlie Miller والثاني Dino Dai Zovi وهو خلاصة 8 سنوات من الخبرة في أمن نظام ماك ويعتبر الأول في توضيح كيفية اكتشاف واستغلال الثغرات في نظام ماك.

يفيد الكتاب خبراء الحماية والباحثين في أمن المعلومات بالدرجة الأولى كما يفيد مستخدمي النظام بتعريفهم بالثغرات والتهديدات الأمنية التي تصيب نظامهم وهو متوفر حاليا بسعر31$ تقريبا في موقع أمازون ويمكن الاطلاع عليه وشراؤه من هنا.

 

رأي الكاتب: لست من مستخدمي نظام Mac OS X لكني أتوقع أن الكتاب مميز ويستحق الاقتناء.

‫7 تعليقات

  1. صراحة كتاب رائع ولا بد من إقتنائه

    بس نسبة إستخدام الماك بالعالم 10 %

    90% منهم بأميركا لوحدها
    و 10% على باقي العالم

    تحياتي

  2. شكرااخي على كتبا الرائع بس ممكن اعرف شنو هو مميزات نظام ماك عن النظمه الاخرى وشكرا

  3. @محمد: الله يبارك فيك أخي وأهلا بك وبالجميع في الموقع..

    @kameran_killer: أخي Mac هو نظام تشغيل من شركة Apple مبني على نظام BSD وله واجهة رسومية مميزة تدعى Cocoa, عربيا ليس منتشر بشكل كبير وبالنسبة لي تعاملت معه لفترة بسيطة جدا وهو سهل الاستخدام, جميل ويناسب المصممين بشكل كبير.

  4. “kameran_killer: أخي Mac هو نظام تشغيل من شركة Apple مبني على نظام BSD وله واجهة رسومية مميزة تدعة Cocoa, جميل ويناسب المصممين بشكل كبير.”

    وأيضاً ممتاز للمهتمين بهندسة الصوت

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى