الصفحة الرئيسية شروحات الفيديو البرمجة فيديو : أساسيات البرمجه بلغة Python
فيديو : أساسيات البرمجه بلغة Python
تقييم المستخدمين: / 13
عاديممتاز 
الكاتب محمد عسكر   
السبت, 15 أكتوبر 2011 17:29

شرح فيديو يتحدث عن البرمجه بلغة بايثون وهو بدايه لسلسله من الشروحات التي سوف تقودك من مبتدأ في بايثون إلى محترف فيها.

 

 

لغة بايثون هي لغه تفسيريه مفتوحة المصدر مثل ruby و perl , طبعا تعد هذه اللغة من أقوى اللغات البرمجية في مختلف المجالات , فبايثون موجودة في كل مكان , حتى على هاتفك الخلوي ! بسبب سهولتها و ثباتها و قوتها اصبحت من اسرع اللغات البرمجية انتشارا خصوصا بين خبراء الحماية و الاختراق.

لغة Python تحتاج الى مترجم خاص بها , بالنسبة لمستخدمي Linux و Mac فالمترجم يكون منصب بشكل تلقائي مع التوزيعة , أما بالنسبة لمستخدمي Windows فسيتوجب عليهم تنصيب مترجم للغة من الموقع الرسمي لها و هو python.org. و بالنسبة لمستخدمي أنظمة iOS فبالامكان تحميل المترجم من مدير الحزم cydia.

 

الفيديو:

 

 

 

عن الكاتب:


altمحمد عسكر, مختبر أختراق من الأردن في السن الصغير أحب البرمجه بلغة البايثون , عندي خبره كبيره بإدارة السيرفرات أكتشاف الثغرات وأختبار الأختراق للشبكات والمواقع

التعليقات (41)Add Comment
أحمد فردوس
...
أرسلت بواسطة: أحمد فردوس في October 16, 2011
رائع يا ابو حميد والله تسلم الأيادي
جاري المشاهدة =)
p3ntester
...
أرسلت بواسطة: p3ntester في October 16, 2011
مشكور اخي على الشرح

تسلم الأيادي
محمد   عسكر
...
أرسلت بواسطة: محمد عسكر في October 16, 2011
هلا والله شباااب منورين وأي أستفسار أنا جاهز وبالخدمه :)
abuobaeda
...
أرسلت بواسطة: abuobaeda في October 16, 2011
شكرا اخي محمد عسكر
tariq
شكرا لك
أرسلت بواسطة: tariq في October 16, 2011
مشكور ع الدرس الراائع

ما أعجبتني فكرت gedit يعني تكتب الكود فيه وبعدين تطبيف في التيرمنال
اشوف في نافذة واحدة افضل...وانت وراحتك

شي ثاني مرره مهم كيف احمل المفسر تبع IOS ؟
lnxg33k
...
أرسلت بواسطة: lnxg33k في October 16, 2011
شرح جميل بس ليه تعليق صغير و طلب :)

التعليق:
A == x41
A != /x41

الطلب: ممكن تشرح ال format string لان الناس بتتجاهله كتير
lnxg33k
...
أرسلت بواسطة: lnxg33k في October 16, 2011
ِِِA == x41
lnxg33k
...
أرسلت بواسطة: lnxg33k في October 16, 2011
انا اقصد backslash مش slash
جوملا عمل strip لل backslash فى اول رد :)
ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ
تعليق
أرسلت بواسطة: ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ في October 16, 2011
اول شي يعطيك الف عافيه اخي على الشرح بصراحه في بداية الفيديو حسيتك تجازت مرحلة الأساسيات بمراحل عندما دخلت في shellcode والاسمبلي وما الى ذلك لكن صدقا في نهاية الفيديو ضحكت ضحك من قلبي على العزيمة : ) ههههههه
شرح جميل ولكن اتمنى منك ان تتقبل نقدي
انا من وجهة نظري اعتبر هذا الدرس بمثابة درس ثاني او ثالث ان كنت سأوجه شرحي لجاهل كليا في البرمجه
بمعنى ان الشخص الذي ليس لديه اي خلفيه عن البرمجه سيجد هذا الدرس صعب ومعقد جدا
وانا هنا لا اتحدث عن نفسي طبعا ولكن انا لو كنت مكانك لكنت بدأت بتعريف البرمجه بشكل عام والبايثون بشكل خاص وربطها بشيئ ولو بسيط بلغات برمجه اخرى وتوضيح ان اساس البرمجه في كل اللغات متشابه تقريبا فمبرمج الــ php يستطيع الانتقال للغة اخرى مثل البايثون او غيرها وهلم جر على كل اللغات لتشابه بعض الدوال والاوامر امثال print التي تكاد تجدها في كل لغات البرمجه و if و else و elseif اضف الى ذلك المصفوفات والتكرار بانواعه
لذا تمنيت لو انك قمت بتعريفات بشكل عام عن البرمجه ومن ثم تعريفات لبعض الأوامر
والنقطه الثانيه اخي هي ارجو منك ان تكون دقيق في اختيار الكلمات والمصطلحات

لان الدوال في البرمجه تختلف عن المكتبات عن الاوامر وعن العمليات
اتمنى منك تقبل نقدي هذا ولكن انا اقول هذا حتى نكمل الدروس بطريق سليم
للعلم اخي انا لست مبرمج صدقا ولكن عندي خلفية جيده عن اكثر من لغة برمجه ولكن لم اجرب يوما كتابة ( سكربت ) لاني صدقا لم اصل الى مرحلة ان اقوم بكتابة اي شي لا اخفيك ان برأسي افكار اراها رائعه بالنسة لما اراه من ادوات لا تفي بغرض قد احتاجه على سبيل المثال كم وددت ان اجد طريقة لاقوم بتنفيذ فكرة معينه في مخيلتي ولكن لم اجد السبيل لهذا لاني لم اتقن اي لغة برمجه حتى الآن وكل ما املك هو مجرد خلفيه واساس وانا ابرر عدم احترافي احد لغات البرمجه الى اني اود التعرف على اسرع لغات البرمجه ( طبعا اقصد اسرع في التطبيق واخف في استدعاء الموارد ) وما زلت محتارا بين ال ruby والـ python
وانا اعتذر مقدما ان كنت قد اخطأت في حقك في نقدي واتمنى منك مواصلة هذه الشروحات لاني بكل امانة بدأت احب هذه اللغة اكثر من غيرها اجدها اسهل
وهنا اود توجيه انتقاد صريح للأخ عبد المهيمن على دروسه في لغة ruby
اتمنى منك اخي عبد المهيمن ان تلقي نظره على الدروس التي قمت بشرحهاستجد انها مفككه بدرجه كبيره ليس فيها ترابط وتسلسل في الطرح اضف الى ذلك الانتقال السريع جدا من متعلم الى كتابة سكربت brute force hash attack واخيرا وليس آخرا تاخير الصوت عن الصورة يسبب التشتيت في ذهن المتلقى وهو الأمر الوحيد الذي لا يحتاج اليه لان التركيز والصبر هما 90% بل اكثر هي نسبة مفتاح النجاح والتعلّم السليم

تقبلوا تحياتي ودمتم مرجعا امنبا وبرمجيا وثقافيا للمحتوى العربي
ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ
تعديل
أرسلت بواسطة: ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ في October 16, 2011
chellcode = shellcode اسف خطأ مطبعي
محمد   عسكر
...
أرسلت بواسطة: محمد عسكر في October 16, 2011
tariq : تستطيع تحميل مترجم البايثون من مدير الحزم في أنطمة IOS cydia

أحمد العنتري : عيوني يا باشا أنتا ما تطلب أنتا تأمر بس والله مشغول بكم شغله الوقت هاد بس أخلصهم أبشر بأحلى شرح مرتب للبدك أياه :)

ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ : هلا بيك والله,عادي حبي نقدك على راسي وعيني ومعاك الحق بكل كلمه قلتها بس والله أنا شوي كنت حابب اوصلكم للمرحله المتقدمه مشان في درووس كثر رح نعتدم فيها على python + ليش بتحكي لو تكون محلي ليش فعلاً ما تنشرلنا كم درس مرتبات ووأنا بساعدك على نشرهم :)

يالله في امان الله
tariq
المفسر
أرسلت بواسطة: tariq في October 16, 2011
معلش اخوي بس بحثت ومالقيت..!! وش اسم الحزمة بالضبط؟
محمد   عسكر
...
أرسلت بواسطة: محمد عسكر في October 16, 2011
tariq : http://www.isecur1ty.org/artic...sting.html الموضوع هاد شامل وكامل عن أستخدام IOS في الأختراق

أي سؤال في الخدمه أنا
THE GODFATHER
......
أرسلت بواسطة: THE GODFATHER في October 16, 2011
شكراً لك أخي محمد .. لكن لدي سؤال : ما الفرق بين أصدارات البايثون 2.7 وغيرها .. + ماللذي أستطيع برمجته بلغة البايثون ؟؟ وشكراً لك وأتمنى منك الأستمرار بالشرح إلى أخر درس
محمد   عسكر
...
أرسلت بواسطة: محمد عسكر في October 16, 2011
THE GODFATHER : الأصدارات المتطوره أكثر من 2.7 تمتلك مزايا عديده سوف أشرحها بالدروس القادمه, يمكنك أيضاً بمرجه أي شئ تريده في لغه بايثون حتى في تصاميم ثلاثيه الأبعاد يمكنك أستخدام بايثون بايثون لغه ميله وسهله فقط أصحك بمتابعه الدوره وإن شاء الله سوف تكتمل لديك الفكره :)
THE GODFATHER
......
أرسلت بواسطة: THE GODFATHER في October 16, 2011
أكيد أخي محمد سوف اتابعها إلى أخر درس .. جزاك الله خيرا
أحمد
........
أرسلت بواسطة: أحمد في October 16, 2011
شكرا اخي محمد عسكر...وبالنسبة للاخ ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ
انا بايدك بكل كلامك وبشكر الاخ محمد عسكر على تفهمك
لاني بصراحة مبتدا واعشق هذه اللغة واتمنى انك يا اخ محمد العسكر يعني بالراحة اشوي اشوي علينا هههه وابدالنا حبة حبة بالشرح الله يخليك عشان نفهم ونبدع بازن الله وبفضلو بعدين فضلك...شكرا على مجهودك الرائع بس حاول اتفصللنا اكتر وما تستعجل بالدخول لانو انا وكل المبتدئين نحس حالنا تاايهين بهيك شروحات
وعلى ما اظن لغات البرمجة متراكمة يعني ازا فووت بخطوة ما بعرفها وانتقلت انتا للي وراها وبدات تشرح واحنا مو فاهمين اللي قبل ما رح نفهم
والف شكر الك وللاخ ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ
تحياتي
p3ntester
...
أرسلت بواسطة: p3ntester في October 17, 2011
السلام عليكم
مشكور اخ محمد عسكر فى طلب لى ارجوا فى دروسك القادمة ان شاء الله ان تعمل لنا مثال حول دالة الاميل وكيفية عملها حيث اقوم بتطوير ادات قمت باستخدام لغة البيرل ولكن لم تفلح معي فى الارسال رغم ان الكود صحيح جربت على كم سيرفر ولم تفلح معى كل مرة يخرج لى خطاء ما يشبه الخطاء الى على السيرفر الاول
اتمنى ان تشير الى الدالة وانا مستعد مشاركة الاداة التى صممتها مع الاخارين لتطوير
ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ
لا تعليق
أرسلت بواسطة: ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ في October 17, 2011
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته

بداية اشكر الاخ محمد لتحمل نقدي ولكن ارى ان البعض تقريبا يكتبون ولا يقرؤون ردود الآخرين وهذا دائما ما يعيب المحتوى العربي الاكتفاء بابداء الرأي دون التفكير في قراءه ما يفكر به الآخرون
( كثرت ) الطلبات وخاصة من الذين هم اساسا مبرمجين سواء بالـ paython أو غيرها
وهذا ما قد يؤدي في النهاية الى ان تكون الدورة والدروس فاشلة بكل المقاييس مثل
فشل اغلبيه دورات المحتوى العربي ويرجع هذا الى ( الموانة ) في بعض الاحيان ( الاحراج ) غالبا على هذا الحال يا اخوان لن يستفيد سوى من لديه خبرة او بالأحرى لن ينتفع من هذه الدروس سوى من ليس بحاجتها اساسا : (
فكيف لبعض الاخوة طلب عمل شروحات عن دوال وعن استدعاء مكتبات لا تستخدم الا في مراحل متقدمه لا وبل متقدمة جدا ونطلب من المعلم ان يقوم بشرحها في الدرس الثاني ؟!!!!
اذا كان الأمر كذلك لكنت طلبت من الاخ محمد ان يقوم بشرح استدعاء برنامج اخر وتحميله داخل البرنامج + كيفية عمل عمليات الفحص للمنافذ + تجربة تسجيل الدخول على احد هذه المنافذ
وكنت انجزت كل ما اريد في يوم : ولكن اعتقد ان علينا ان نكون اكثر صبرا وان نتعلم كيف نتعلم وندع من حولنا يتعلم لا ان نكون انانيين ونأخذ المعلومة التي نريد دون النظر الى ما سيعقبها من نتائج سلبيه على بقية المتلقين
اعذروني على صراحتي
هكذا تعودت كما تعودت ان اكون صبووووووورا جدا في التعلم
تحياتي للجميع وبالأخص الـاخ محمد لانه اصبح شبه مشتت من كثرة الطلبات
بين من يطلب السلاسة والسهولة والانتقال المترابط السليم وبين من يريد القفز فوق عشرات الدروس للوصول لمبتغاه دون اي اهتمام في ما يبتغيه الآخرون
سلام
p3ntester
......!!
أرسلت بواسطة: p3ntester في October 17, 2011
السلام عليكم

اخ ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ تقيل نقدي اليك
ادا كنت انت ترى ان منهجية غير صحيح فى التعلم لمادا لم تضع انت شرح توفر فيه مقومات التعلم التى تكلمة عنها قلت انك تعرف الاساسيات لمادا لم تشرحها بمنهحباتك الخاصة ثم اضيف شيء اخر كل انسان حر فى اختيار مصدر المعلومة ثم هناك 100 من الدورات
على شيكة الانترنت كل واحد بياخد الدورة على حسب مقدار فهمه
شيء اخر دكرت انه " مثل فشل اغلبيه دورات المحتوى العربي" والله العظيم تعلمنا المكثير اخي منها مش كل الدورات فشلة حتى ادا كانت فشلة بالنسبة لك فانها على الاقل تقدم اليك معلومات لم تكن تعرفها من قبل وسر النجاح هو البحث والمثابرة كم من دورة حملتها ولم افهمها جيدا فبحث عن غبرها لكى تتماشى مع امكانياتى
فى الاخير نتمنى ان نشاهد دروس متقدمة لبرمجة ادوات الاختراق وغيرها لان هدا الى نحن بحاجة اليه اما اساسية اللغة فمجودة فى اغلب المواقع.

تحياتى
CaPo!3r4
السلام عليكم
أرسلت بواسطة: CaPo!3r4 في October 17, 2011
اول اشي مشكوووور كتير والله ,, شرح ولا احلى يا باشا ,, وصراحة ما في عندي اي

نقد لانو ممكن الاخ ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ صدق في كلامو فقط لان هناك مبتدئين ما بينفع نبلش

معهم في الاوامر عالسريع يعني لو اخدت 5 دقائق تعريف لغة بايثون وعلاقتها في

لغات البرمجة الاخرى والتشابه والاختلافات بينهم فقط هاد هو جوهر النقد ,, ولا

الدرس اخوي ولا اروع بالنسبه للي عندو فكره عن يلي حكيت علي .. واسمع شريك بدي

منسف انا ما بعرف كيف بدك اتدبرلي منسف انا جاي هيني i will come :)..!!@!!..
ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ
الى الأخ p3ntester
أرسلت بواسطة: ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ في October 17, 2011
اولا انا اعتذر اخي ان كنت قد أسات فهم نقدي او اني أخطأت في شخصك دون عمد
ثانيا اخي انا لم اكن انتقدك لوحدك فلست الوحيد الذي طلب
ثالثا اخي انا لم اقل ان كل المحتوى العربي دوراته فاشله انا قلت الأغلبيه وهذه حقيقه !!!
رابعا انا لم اقل لك ان لا تستقي المعلومة من هنا حتى ترد وتقول ان كل شخص حر في اختيار مصدر معلوماته ولكن ما قلته هو انه من غير المنطقي ابدا ان تطلب الدخول في دالة
smtplib
في الدرس الثاني من دروس التعليم في الأساسيات كما هو العنوان ؟!!!!
واخي ان اردت معلومتك التي تبتغيها فلا تطلب بها شرحا كاملا نجبر جميعا على تلقيه في درس هو الثاني اسميا ولكن فعليا يكون على الأقل الدرس رقم 40
انا لم ولا ولن ولا يحق لي اصلا ان اطلب منك عدم طلب العلم والمعلومه او عدم طلبها هنا او في مكان اخر ولكن كل ما قصدته هو ان لا تظلم سواك في طلبك
واعلم ان في حالتك هذه يصح القول ان حريتك تبدأ عندما تتوقف حرية الأخرون
فانت بالاساس مبرمج ولكن كل ما تبحث عنه هو معلومة بسيطه بالنسة لمبرمج يحتاج فقط لمفتاح هذه المعلومه فلا تجبر الجميع على تلقي ما قد يجعلهم يؤمنون باستحالة التعلم لان المعلومة البسيطه التي تحتاجها ان ذكرت في شرح للاساسيات موجه للجاهلين في البرمجه ستصل معلومتك البسيطه هذه اليهم بأكثر مما تتصور من تعقيد
اخي معلومتك التي تحتاجها اظنها هنا
http://www.youtube.com/watch?v=0EvNKGNxcIQ&feature=related
تحياتي لك اخي العزيز واكرر اسفي ان كنت اسأت فهمي او اني أخطأت في شخصك كما انت اتهمتني بقلة الفهم
على كل حال لا أملك سوى الشكر والاعتذار
سلام
p3ntester
اخى ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ
أرسلت بواسطة: p3ntester في October 17, 2011
السلام عليكم

ارجوك اخي ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ ان تسا محني

والله اخي لم اتهمك بقلة الفهم فقط اردت ان اوضح لك عن تجربتى الشخصية

انى انا كنت احمل دورات ولم اكن افهمها واضطر الى البحث عن دورات اخرى

اما فيما يخص طلبي ان قلت

ارجوا فى دروسك القادمة ان شاء الله

اى مش الدرس الثاني او غيره بل فى الدروس الاخيرة من الدورة

اكرر اعتداري اخى ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ

واى خدمة انا تحث امرك

مع فائق الاحترام والتقدير
ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ
:)
أرسلت بواسطة: ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ في October 17, 2011
الله يسامحني ويسامحك لان كلانا اساء فهم الاخر المهم في النهاية يبقى الاحترام بيننا ان شاء الله
وعلى فكرة الرابط الخاص بالشرح شرحه ايطالي انا تعمدت امزح معك :)
ولا تفكر اني فهمت عليه فهمت الشرح بس ما فهمت ولا حرف ايطالي ههههههه
المهم اخي حصل خير ان شاء الله واهم شي يبقى بينا احترام وموده من اجل تطوير انفسنا
وتطوير الأجيال القادمه ان شاء الله
سلام - اخوك طارق
أحمد
^_^
أرسلت بواسطة: أحمد في October 17, 2011
للاخ ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ والأخ p3ntester

ليس لدي اي نقد ولكن كتبت هذا التعليق لاشكركم شكر عميق على روحكم وعلقيتكم مما يثبت لي بان الهاكر الاخلاقي العربي راقي جدا ويثبت لي نجاح هذا الموقع
طبعا انا مبتدئ جدا وايديك اخي ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ بكلامك قبل هيك واتمنى الاخ محمد العسكر يستجيب لك ولي وللكل لاني عاشق هذه اللغة وكما قلت المعلومة البسيطة عند بعض المبرمجين هنا يدخل لانه يحتاجها...هي بالنسبة لي معلومة متقدمة وتحتاج دروس ومقدمات....لاني وانا اقرا تعلقياتكم...ما فهمت شو يعني مكتبة ولا دوااال ولا بطييخ هههههه شكرا لكم
ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ
مرجع
أرسلت بواسطة: ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ في October 17, 2011
الى جميع الإخوة بالاضافة الى ما سيقدمه الأخ محمد عسكر من دروس باللغه العربيه

احببت مشاركتكم احد المراجع التي اعتبرها الأقوى من وجهة نظري

وهو : google by it self بما معناه ان google بنفسه يقدم دروس و classes اي محاضرات في الـ python وهذه الدروس والمحاضرات عبارة عن محاضر يلقي وتشعر كأنك في احد الصفاف ومامك معلم وهو الأسلوب الأفضل للتعليم
وكل هذا قامت الشركه برفع هذه المحاضرات على قناتها الخاصه في youtube
واقل محاضرة او درس لا يقل عن الــ 35 دقيقه
اليكم الرابط وابدأ من هنا
http://www.youtube.com/watch?v=tKTZoB2Vjuk

اتمنى ان اكون قد افدتكم في هذا
تقبلوا تحياتي جميعا
سلام
ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ
اضافة
أرسلت بواسطة: ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ في October 17, 2011
اعتذر لاني نسيت وضع الرابط الخاص بالمصدر وهو google
هذا هو
http://code.google.com/edu/languages/google-python-class/
ستجد فيه كل ما يخص هذه المحاضرات
وطبعا انا بانتظار الدروس الباقيه من الأخ محمد عسكر وكلنا كذلك
لاننا في النهاية عرب وبنفهم ع بعض :)

: اخي احمد : شكرا على الإطراء وصدقني انا مبتدئ مثلك ويمكن انت احسن مني في البرمجه

تحياتي
mohamed
شكرا اخي محمد عسكر.
أرسلت بواسطة: mohamed في October 19, 2011
شكرا اخي محمد عسكر.
EVIL-KSA
شكرا محمد
أرسلت بواسطة: EVIL-KSA في October 19, 2011
اشكرك اخي محمد على هذا الدرش الجميل

الشباب الذين يبحثون عن مقدمه في اللغه بامكانهم البحث في قوقل وستجدها بالعربي " واستمتع بدالة الطباعه والالة الحاسبه "
واعتقد عند افتتاح اي سيكيورتي قال الاخ عبد المهيمن ( نحن لا تريد اعادة اختراع العجله ) ويعني لا نريد ان نعيد ماهو موجود عربيا
محمد   عسكر
...
أرسلت بواسطة: محمد عسكر في October 19, 2011
السلام عليكم

أخواني أعذروني على التأخر بالرد ولكني أمر بظرووف شخصيه صعبه سوف تحرمني من الدخول إلى النت لحتى إنتهاء شهر 12 سبحان الله أجت الشغله بعد ما أستلمنا الإداره :(

أنا أسف جداً جداً وأعذروني :)
محمد   عسكر
...
أرسلت بواسطة: محمد عسكر في October 22, 2011
CaPo!3r4 : أبشر يا كبير بتشرف والله :)

الأخ ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ و الأخ p3ntester : حياكم الله, أنا إن شاء الله رح احاول اعيد الدرس إذا كان متقدم شوي أو ممكن بالدرس الثاني أعمل إعاهد تعريف بالبايثون إذا كان بناسبكم :)

EVIL-KSA : عفواً يا الغالي كلامك سليم 100%

mohamed : عفواً أخي حياك الله
ahmed
...
أرسلت بواسطة: ahmed في October 22, 2011
السلام عليكم أخ محمد عسكر شرح جميل ورائع وحبيت لغة البايثون كتير والله بس انا مبتدئ وواجهتني مشكلة بسيطة ووقفت عقبة امامي فتحيت محرر النصوص مثلك تماما وبعدين فتحيت التريمنال وكتيبت الامر cd desktop بس ما بتقرأ معي وبتجي هذة الرسالة
File "", line 1
cd desktop
^
SyntaxError: invalid syntax
انا مبتدئ وجزاك الله خيرا
Mohammad Khreesha
...
أرسلت بواسطة: Mohammad Khreesha في October 23, 2011
بالاضافة الى الفيديوهات المقدمة من الأخ ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ , هنالك فيديوهات أخرى لكورس من جامعة MIT و هو Introduction to Computer Science & Programming.

هذا الكورس مفيد جدا للذين يرغبون البدء بالبرمجة, أي الذين لا يمتلكون أي خبرة أو أي معرفة بالبرمجة من قبل و هو عبارة عن 20 ساعة تقريبا.

الرابط هو:
http://www.youtube.com/user/MIT#g/c/4C4720A6F225E074

شكرا أخي محمد عسكر على الفيديو الرائع وأتمنى أن نتواصل معا فأنا من الاردن
ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ
لا داعي
أرسلت بواسطة: ƦŏŐŏɱăДăŊɔƴ في October 28, 2011
يعطيكم العافيه جميعا

اخي محمد انا لم اطالب بشيئ شخصي صدقني انا بالنسبة لي ادخل وابدأ من حيث شأت بالعكس سوف تختصر علي الكثر وربما كان الأخوة محقين في طرحهم اي ان عليك الدخول في المراحل المتقدمه فورا ربما كان معهم الحق في هذا
انا فقط احببت ان تصل الفكره والشروحات لأكبر قدر ممكن من الأعضاء والزوار ولتصل الى شريحه أكبر من متابعي البرمجه والمهتمين بها بشكل عام
بالنسبة لي لن تغير كثيرا في الأمر ان انت بدأت بالطباعة او بدأت في استدعاء المكتبات انا شخصيا لن تغير كثير في الأمر عندي بالعكس أتمنى ان تدخل وتختصر الطريق
وانا أؤيد ما قام بطرحه الأخ EVIL-KSA كلامه وكلامه الأخ قبله صحيح أيضا ولكن كان عليه طرح هذا دون الغمز بسخريه وتكبر على من هم مبتدئين في البرمجه
اخي انا معك وبانتظار دروسك ولو كان درسك التالي عن الــ hashlib ما عندي مشكله
كما قلت واكرر بالنسبة لي وشخصيا افضل ان تختصر الطريق
ولكن لست وحدي هنا !!

تحياتي
abdullah
بداية ..
أرسلت بواسطة: abdullah في November 04, 2011
السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ..

أخواني أنا مبتدئ في البرمجةبلغة python

ومن هذا الدرس حاولت أكتب أول برنامج لي ..

وظيفة البرنامج يحسب المعدل . .

لكن لما أحاول أترجمه يعطيني

Traceback (most recent call last):
File "GPA.py", line 13, in
k = a * b
TypeError: can't multiply sequence by non-int of type 'str'

وماني عارف وين الخطأ ..

وهذا هو الكود ..

#! /usr/bin/env python
import sys
a = sys.argv[1]
b = sys.argv[2]
c = sys.argv[3]
d = sys.argv[4]
e = sys.argv[5]
f = sys.argv[6]
g = sys.argv[7]
h = sys.argv[8]
i = sys.argv[9]
j = sys.argv[10]
k = a * b
l = a * 5
m = c * d
n = c * 5
o = e * f
p = e * 5
q = g * h
r = g * 5
s = i * J
t = i * 5
u = ( k + m + o + q + s ) / ( l + n + p + r + t )
print u * 5


ممكن تساعدوني ؟؟
abdullah
وجدت الحل ..
أرسلت بواسطة: abdullah في November 04, 2011
السلام عليكم ... وجدت الحل لمشكلتي في التعليق السابق ..

يبدو أن البرنامج كان يتعرف على المدخلات .. على أنها "string" "جملة"

والحل هو في إرغامه على التعرف عليها على أنها أعداد عن طريق التعديل التالي في الكود ..

#! /usr/bin/env python
import sys
a = float(sys.argv[1])
b = float(sys.argv[2])
c = float(sys.argv[3])
d = float(sys.argv[4])
e = float(sys.argv[5])
f = float(sys.argv[6])
g = float(sys.argv[7])
h = float(sys.argv[8])
i = float(sys.argv[9])
j = float(sys.argv[10])
k = a * b
l = a * 5
m = c * d
n = c * 5
o = e * f
p = e * 5
q = g * h
r = g * 5
s = i * j
t = i * 5
u = ( k + m + o + q + s ) / ( l + n + p + r + t )
print u * 5


محمد   عسكر
...
أرسلت بواسطة: محمد عسكر في November 04, 2011
abdullah : ممكن تجرب كمان تحط == بدل = لأنك بتعرف القيمه على أنها strings مش بس أرقام وطريقه كمان صحيحه :)

في امان الله
lnxg33k
...
أرسلت بواسطة: lnxg33k في November 05, 2011
كلام الاخ abdullah مضبوط :)
شباب استخدمو http://code.isecur1ty.org/ لرفع الاكواد
ممكن كمان تستخدمو http://lnxg33k.net/tools/icode.py لرفع الاكواد من ال terminal
يا رب اصير هكر
يا رب توفقنا :)
أرسلت بواسطة: يا رب اصير هكر في January 11, 2012
تسلم ايدك اخي محمد عسكر على هذا الشرح الجميل ^_^
zodiac
...
أرسلت بواسطة: zodiac في February 02, 2012
شكرا أخي موضوع مميز
zodiac
شكرا
أرسلت بواسطة: zodiac في February 03, 2012
مشكوووورر أخي محمد عسكر
شرح رائع .. أتمنى أن تواصل و لكن حبذا لو عرّفتنا على لغة بايثون أهميتها , ماذا يمكن أن نفعل بها ؟
واصل أخي أنتظر شروحاتك بفارغ الصبر .. تحياتي

أضف تعليق
يجب عليك الاشتراك بالموقع لتتمكن من كتابة التعليقات, الاشتراك مجاني ويستغرق بضع ثوان فقط!
اذا كنت مشترك مسبقا في الموقع فضلاً قم بتسجيل الدخول.

busy
 

SecurityTargets