أخبار الثغرات

معالجة 78 ثغرة أمنية بالتحديث الأخير لـ Adobe Flash

تم أرشفة هذا المحتوى


قامت شركة Adobe بإصدار تحديث لمعالجة عشرات الثغرات الموجودة بمشغل الفلاش الخاص بالمتصفحات.

34802_Flash_RIP_FP_Wide

تحديث ديسمبر يعالج 78 ثغرة أمنية في مشغل الفلاش لكل من أنظمة التشغيل OS X، ويندوز، لينكس، أندرويد. التحديث يضم 75 ثغرة منفصلة منفصلة يمكن استغلالهم لعمل Remote Code Execution على النظام المصاب.

وبالإضافة إلى الـ 75 ثغرة الذين تم ذكرهم بالأعلى، فإن التحديث أيضاً يعالج ثلاثة ثغرات أخرى “Security Bypass”. وذكرت الشركة أنها لم تتلقى أي تقارير حتى الآن بخصوص حدوث أي استغلال لهذه الثغرات من قبل القراصنة.

flash_patch_7654

ونصحت شركة Adobe المستخدمين الذين يعملون بنظام OS X و ويندوز بتحديث نسخة مشغل الفلاش الخاصة بهم إلى الإصدار 20 أو أي من الإصدارات التي تبعت صدوره، بينما مستخدمين متصفح Chrome، IE 11, Microsoft Edge سيستقبلون التحديث عن طريق المتصفح.

فيما صنفت شركة Adobe أن هذا التحديث يأتي على رأس الأولويات بالنسبة لمستخدمي أنظمة التشغيل الآتية OS X, Linux, وأخيراً Windows.

ونصحت الشركة المستخدمين الذين يقوموا باستخدام أي من Adobe Air و AIR SDK على نظام التشغيل ويندوز، OS X، أندرويد، IOS، أن يقوموا بالتحديث الفوري لهذه البرامج لمعالجة الثغرات.

جدير بالذكر أن شركة Adobe قامت بتغيير اسم أداة الفلاش الخاصة بها “Animator”، وشجعت المستخدمين على الانتقال إلى استخدام HTML5.

عصام صابر

عصام صابر من مصر، محرر أخبار في مجتمع iSecur1ty , مهتم بالبرمجة بلغة PHP وكل ما هو جديد بمجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

تعليق واحد

  1. السلام عليكم
    كما أشار السيد عصام صابر فهناك 78 ثغرة, هل بالامكان وضع على الأقل كيفية اختراق ثغرة .
    و شكراً .

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى