أخبار أمنية منوعة

تقنية جديدة: تقنية Li-Fi أسرع 100 مرة من الـ Wi-Fi

تم أرشفة هذا المحتوى


حان الوقت لاستخدام تقنية الـ Li-Fi بدلاً من الـ Wi-Fi – وهي عبارة عن تقنية بديلة أسرع 100 مرة من متوسط سرعة الـ Wi-Fi.

حسناً العلماء قاموا لأول مرة بإجراء اختبارات لتقنية اتصال لاسلكية جديدة تسمى Li-Fi وحققت هذه التقنية سرعة رائعة أكثر 100 مرة من سرعة تقنية الـ Wi-Fi المستخدمة حالياً.

ما هي تقنية الـ Li-Fi؟

هي عبارة عن تقنية لاسلكية تقوم بنقل البيانات بسرعة عالية باستخدام الضوء Visible Light Communication بدلاً من حزم الراديو.

باختصار الـ Li-Fi هي تقنية فائقة السرعة بديلة للـ Wi-Fi.

في بداية هذا العام، قام العلماء بالوصول لطريقة لنقل البيانات بسرعة 244 جيجابايت في الثانية باستخدام الـ Li-Fi. ومن المؤكد أن هذه التقنية ربما ستقوم بتغيير كل شيء يتعلق بالطريقة التي نستخدم بها الانترنت في الوقت الحالي.


نتائج الاختبارات أكدت أن الـ Li-Fi أسرعة 100 مرة من الـ Wi-Fi.

كانت شركة Velmenni التي تم تأسيسها حديثاً، قد قامت بنقل هذه التقنية من المختبرات إلى العالم الحقيقي، والبيئات الصناعية في مدينة Tallinn عاصمة جمهورية إستونيا لأول مرة، وقد أثبتت بالفعل أنها فائقة السرعة.

LiFi-now-tech

في الواقع الشركة كانت قادرة على نقل البيانات بسرعة 1جيجابايت في الثانية، أي بسرعة تزيد 100مرة عن سرعة الـ Wi-Fi.

وعلى عكس إشارة شبكات الـ Wi-Fi، فإن Li-Fi تعتمد على الضوء مما يعني صعوبة اختراقها، بالإضافة إلى تمتعها بالمزيد من الحماية من التسلل الخارجي، وفي الوقت تقلل من تدخل الأجهزة الأخرى.


من الذي قام باختراق تقنية Li-Fi؟

تقنية الـ Li-Fi اُنشأت بواسطة الفيزيائي الألماني Harald Hass، والذي قام بتقديم عرضاً موجزاً عن استخدام المصابيح الكهربائية كموجهات لاسلكية وذلك خلال المحاضرة التي قام بإلقائها بـ TED.


وإليكم الفيديو الخاص بالمحاضرة كاملة:ـ

 

عصام صابر

عصام صابر من مصر، محرر أخبار في مجتمع iSecur1ty , مهتم بالبرمجة بلغة PHP وكل ما هو جديد بمجال أمن المعلومات والهاكر الأخلاقي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى